blog-image

زيارة ممثل التعاون الدولى لإتحاد جامعات كيوشو، كوماموتو ونجازاكى اليابانية للمركز القومى للبحوث

منذ 9 أشهر 556

فى إطار سياسة المركز القومي للبحوث لدعم العلاقات العلمية الدولية بين المركز والمراكز والجامعات والهيئات البحثية المختلفة بالداخل والخارج. 
فقد إستقبل يوم الخميس الموافق ٢٤ /٨ /٢٠٢٣  الأستاذ الدكتور/ حسين درويش- القائم بأعمال رئيس المركز- السيد الأستاذ الدكتور ناويوكي كاواهارا الأستاذ الزائر بجامعة كيوشو اليابانية وممثل التعاون الدولي لإتحاد جامعات كيوشو، كوماموتو ونجازاكي.
  حضر اللقاء من الجانب المصرى الأستاذ الدكتور/ ممدوح معوض- نائب رئيس المركز للشئون العلمية والبحثية-  والأستاذ الدكتور/ تامر محمد نصر- الأستاذ بجامعة حلوان والدكتور/ أحمد حامد حسن الدسوقي الأستاذ المساعد بقسم العقاقير بمعهد بحوث الصناعات الصيدلية والدوائية ومنسق اللقاء.
وتم فى هذا اللقاء بحث أطر التعاون وتبادل الخبرات بين الطرفين من خلال هيئة التعاون الدولى اليابانية  (JICA)  كما قام الأستاذ الدكتور/ حسين درويش بتقديم نبذة سريعة عن المركز القومى للبحوث بمعاهده المختلفة ودورها الفعال في تحقيق الأهداف الإستراتيجية للدولة طبقاً لرؤية مصر2030 بالتماشي مع أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة (SDGs17).
كما قام سيادته بالتعريف بالعديد من إمكانيات المركز القومي للبحوث وفرعه الجديد بمدينة ٦ أكتوبر ومحطاته التجريبية في أنحاء مصر. 
وآهدى  الضيوف عينات من المنتجات البحثية بالمركز.
ومن الجدير بالذكر أنه تم إستعراض بعض المشروعات والبحوث التطبيقية والمعروضات الصناعية والخدمات التى يقدمها مركز التميز الطبى بالمركز القومى للبحوث تمهيدا لعقد سلسلة من الإتفاقيات بين المركز وجامعات كيوشو كوماموتو ونجازاكي.
وقد أشاد الدكتور/  ناويوكي كاواهارا بنتائج اللقاء والمناقشات المثمرة وما شاهده من تطور فى كافة مجالات البحث والتطوير بما يسهم فى دفع عجلة التنمية، وتطلع سيادته إلى التعاون المشترك بين الطرفين  في عدة مجالات وخاصة العلوم الصيدلية والطبية مؤكداً على عمق أواصر التعاون العلمى والأكاديمى بين جمهورية مصر العربية واليابان ورغبته فى دفع هذا التعاون إلى الأمام من خلال الإستثمار فى تنمية القدرات ونقل وتوطين التكنولوجيا.

call

مكالمة طارئة ٠٢٣٣٣٧١٦١٥

email

24/7 دعم البريد الإلكتروني info@nrc.sci.eg

- او -