blog-image

المركز القومى للبحوث يوقع بروتوكول تعاون مع جامعه المنصورة الجديده للتعاون فى المجالات الأكاديمية و المهنية والتدريبية

منذ سنة 1103

إتفاقاً ً مع سياسة الدولة فى النهوض بالبحث العلمى فى كافه المجالات فقد وقع الاستاذ الدكتور/ حسين درويش القائم بأعمال رئيس المركز القومى للبحوث، بروتوكول تعاون مع ا.د/ معوض الخولى رئيس جامعه المنصورة الجديده، للعمل على ابرام اتفاقية تبادل وتعاون علمى وثقافى بين الجانبين.

جاء ذلك من منطلق حرص كلاً منهما على التعاون و تبادل الخبرات والاستشارات الفنية والعلمية لدى الطرفين، وتعظيم الاستفادة من المعامل البحثية التابعة للجهتين، وإعداد كوادر علمية وإجراء بحوث تطبيقية مشتركة في مجالات مختلفة للاستفادة من مخرجاتها بما يخدم المجتمع والبيئة المصرية، بالإضافة إلى المشاركة في مشاريع بحثية مشتركة بين الجانبين.

  يهدف البرتوكول  الى  تحديد التعاون المشترك فى كافة المجالات العلمية والتطبيقية ذات الاهتمام المشترك ويشمل بالأخص: الأبحاث والمشروعات المشتركة بما يتيح الاستفادة من التمويل المحلى والدولى، وأنشطة نقل التكنولوجيا بين الجامعة، والمركز من ناحية والصناعة من ناحية أخرى.

كما يجوز للسادة أعضاء هيئة التدريس بالجامعة والمركز المشاركة فى الأبحاث والأنشطة العلمية والتطبيقية، وخاصة فى المجالات ذات الأولوية الاستراتيجية للدولة بعد موافقة مجلس الجامعة على الترشيح لعضو هيئة التدريس من كلا الطرفين.


UwvgwvC.jpg


وقد تم عرض افلام وثائقيه عن المركزالقومى للبحوث وجامعه المنصوره الجديده  ونشأتهما وتاريخهما.

من جانبه، اشار الدكتور حسين درويش ، القائم بأعمال رئيس المركز القومى للبحوث، الى أن مجالات التعاون بين الطرفين تشمل ايضا تبادل الطلاب واعضاء هيئة التدريس والخبراء، في التعليم والتدريب فى المراحل الدراسية وورش العمل وتنظيم الندوات والمؤتمرات.

وأضاف درويش ، أن المركز بما يحويه من كفاءات علمية متميزة وامكانات هائلة متضمنه  14 معهد بحثى يشمل 109 قسم  و6 مراكز تميز. قادر على التعاون مع اى مؤسسة هدفها خدمه البحث العلمى ورفعه مستواه.

فيما أكد الدكتور معوض الخولى، رئيس جامعة المنصورة الجديده ، أن نطاق التعاون وفقا للبروتوكول سيمتد ليشمل المجالات البحثية والعلمية، والاستفادة من الطاقات البشرية والمراكز البحثية والاستشارية لكلا الجانبين، مشيراً إلي أن جامعة المنصورة الجديده  تتطلع الى التعاون المثمر والمنتج مع المركز القومى للبحوث .

وأضاف الخولى، أن جامعة المنصورة الجديده تسعي دائماً إلي تبادل الخبرات مع كافة المؤسسات العلمية والبحثية، لفتح فرص جديدة للطلاب وأعضاء هيئة التدريس لسهولة التواصل والتبادل المعرفي في كافة المستويات.

وقد تبادل الطرفين إهداء الدروع

0ONUUWm.jpg

call

مكالمة طارئة ٠٢٣٣٣٧١٦١٥

email

24/7 دعم البريد الإلكتروني info@nrc.sci.eg

- او -