1st Japanese Science Day at National Research Centre (NRC)

يوم العلوم الياباني الأول في المركز القومي للبحوث29-2

سوف يقوم أ.د. مؤمن سيد حنفي الأستاذ الباحث بالمركز القومي للبحوث – قسم التكنولوجيا الحيويه النباتية بتنظيم ندوه علمية تحت عنوان يوم العلوم الياباني الأول بالمركز القومي للبحوث في يوم 27 فبراير 2019 و ذلك بهدف تقديم المعلومات فى مجال البحث العلمى فى اليابان للباحثين وخريجى الجامعات من المصريين، وذلك من خلال محاضرات علمية ورش عمل عن برامج تمويل البحوث العلمية من خلال المؤسسات العلمية اليابانية و برامج المنح الدراسيه التي تقدم للباحثين المصريين لأجراء ابحاث الماجستير و الدكتوراه و كذلك ابحاث مابعد الدكتوراه في اليابان و يلي هذة المحاضرات عرض احدث الأبحاث العلمية المشتركة بين البحاث المصريين و اليابانيين لأبراز نتائج التعاون العلمي بين البحاث المصريين و اليابانيين. و سوف يكون هذا اليوم فرصة للزوار من المصريين للتعرف على المعارض العلمية لعدة مؤسسات علمية من ضمنها:

·         Ministry of Education, Culture, Sports, Science and Technology

·        الوكالة اليابانية للتعاون الدولي JICA

·        الجمعية اليابانية لتطوير العلوم JSPS

·        الجامعه المصرية اليابانية للعلوم و التكنولوجيا

مع العلم ان حضور الندوه بدون اي رسوم اشتراك و جميع المحاضرين من العاملين في السفاره اليابانية في مصر او المكاتب اليابانية التي تعمل في مصر.

برنامج الندوة العلمية:

1- Information session on MEXT scholarship (Ms. Yuka Nakamura – Embassy of Japan)

2- Information session on JICA’s project and SATREPS (Ms. Noriko Shiya – JICA Cairo office)

3- Egypt-Japan University of Science and Technology (E-JUST) a Successful Model of Transnational Education in Egypt and Africa – New scholarship programs (Prof. Dr. Masaaki Suzuki, vice president of EJUST).

4- Japan Society for promotion of Sciences (JSPS), Funding opportunities for Post doctoral researchers in Japan. (Prof. Dr. Naoko Fukami, Head of JSPS Research Station, Cairo).

5- Key successful cooperation between the Egyptian and Japanese scientists.

x

Check Also

image5

المؤتمر الدولي الرابع للتكنولوجيا الحيويه و الامان البيئي