Home / Arabic News (أخبار باللغه العربيه) / الإجتماع العشرين لمراكز التميز التابعه للكومساتس

الإجتماع العشرين لمراكز التميز التابعه للكومساتس

المركز القومي للبحوث، 14 – 16 مايو 2017

مقدمه

     مقدمه2       مقدمه3

برئاسة السيد الأستاذ الدكتور/ أشؤف شعلان رئيس المركز القومي للبحوث ورئيس المجلس التنسيقي لمراكز التميز التابعة للكومساتس إستضاف المركز القومي للبحوث الإجتماع العشرين لمراكز التميز التابعة للكومساتس في الفترة من 14 – 15/5/2017. وقد حضر مراسم إفتتاح هذه الإجتماعات كل من السيد الأستاذ الدكتور/خالد فاسم – مساعد أول وزير التعليم العالى والبحث العلمى للتخطيط الاستراتيجى و دعم السياسات نائباً عن السيد الأستاذ الدكتور/خالد عيد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وسعادة السفير/هالي البشلاوي – نائب مساعد وزير الحارجية لشئون البحث العلمي نائباً عن السيد/سامح شكري – وزير الخارجية وبمشاركة متميزة من السيد الأستاذ الدكتور/محمود صقر – رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا. كما حضر لفيف من السادة رؤساء الجامعات المصرية ومراكز ومعاهد البحوث المصرية.

الفاعليات

فعاليات1   فعاليات2   فعاليات3

وقد شارك في هذه الإجتماعات رؤساء جامعات ومراكز بحثية من كل من: الصين، باكستان، بنجلاديش، كازاخستان، سريلانكا، تركيا، السلطة الفلسطينية، السودان، تونس، غانا، تنزانيا، السنغال، نيجريا بالإضافة إلى مراقبين من أكاديمية العلوم العالمية ومقرها إيطاليا ومنظمة اليونسكو. وشارك في هذا الجدث الهام من خلال الإتصال المرئي عن بعد ممثلين من البرازيل، كولومبيا، الأردن، جامايكا.

وقد ناقش هذا الإجتماع سبل تعظيم التعاون بين المراكز البحثية التابعة للكومساتس في المستقبل القريب والبعيد من خلال تكامل الإمكانيات البشرية والبنية التحتية للدول المشاركة في هذه الإجتماعات. وقد تم الإتفاق على توفير عدد من المنح السنوية لما بعد الدكتوراه من عدد من الدول المشاركه مثل مصر، تركيا، باكستان للدول الأقل نمواً من أعضاء الكومساتس. كما تناولت هذه الإجتماعات أهم إنجازات المراكز البحثية في العام المنصرم ورؤية كل مؤسسة بحثية في خدمة الإقتصاد القومي محلياً وإقليمياً.

زيارات ميدانية

ميدانية1     ميدانية2

وهذا وقد قام السادة ضيوف هذه الإجتماعات بجولة داخل المعرض الدائم للمنتجات البحثية المقام بالمركز القومي للبحوث وزيارة لعدد من المعامل في مبنى المجالات البحثة الجديدة. وقد أبدى السادة الصيوف إعجابهم بالإمكانيات البشرية والبنية التحتية بالمركز القومي للبحوث وتطلعهم في التعاون البحثي لنقل الخبرات إلى بلادهم

 

x

Check Also

image002

Workshop: “Gut Microbiota in Health and Disease” 28/11/2017 Nile Ritz Carlton – Cairo

Chairman: Prof. Dr. Nahla Mansour Department: Chemistry of Natural and Microbial Products ...